Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

تأهل المغرب والسودان إلى نهائيات أمم افريقيا

أكمل المنتخبان المغربي والسوداني عقد الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 2012 التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون.
فقد انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة الرابعة للتصفيات بفوز كبير على ضيفه التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء الأحد في مراكش.
افتتح نجم أرسنال مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 بكرة رأسية، لكن سادالا أحرز هدف التعادل للمنتخب الزامبي في الدقيقة 40 بتسديدة قوية من على بعد أربعين مترا.
وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب المغربي بقوية لتحقيق فوز يضمن له التأهل دون الدخول في حسابات نتائج الفرق الأخري، وبالفعل أحرز عادل تاعرابت الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 70.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة أحرز مبارك بوصوفة الهدف الثالث للمنتخب المغربي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة تصدر بها المجموعة بفارق ثلاثة نقاط عن منتخب افريقيا الوسطى الذي انهزم أمام مضيفه الجزائري بهدفين دون مقابل.
كما تأهل المنتخب السوداني ضمن أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني رغم انه انهزم يوم السبت في ام درمان امام منتخب غانا بهدفين دون مقابل في المجموعة التاسعة ، حيث ان رصيد السودان وصل إلى 13 نقطة.
تعد هذه المرة الأولى التي تتأهل فيه السودان إلى نهائيات افريقيا منذ عام 1976.
وفي أبيدجان انهى منتخب ساحل العاج الذي ضمن التأهل التصفيات بالفوز السادس بعدما تغلب على ضيفه البوروندي 2-1 في المجموعة الثامنة.
سجل كولو توريه هدف التقدم لساحل العاج في الدقيقة 70، وتعادل دوغاري نداباشينزي لبوروندي في الدقيقة 77.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أحرز يايا توريه هدف الفوز لساحل العاج.
ورفعت رصيدها الى 18 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن رواندا.
أما المنتخب السنغالي فقد عزز صدارته للمجموعة الخامسة بالفوز بهدفين دون مقابل على مضيفه منتخب موريشيوس.
وأنهت السنغال التصفيات في الصدارة برصيد 16 متقدمة بفارق 5 نقاط عن الكاميرون التي فشلت في التأهل رغم فوزها على مضيفتها جمهورية الكونغو 3-2 يوم الجمعة الماضي.
وبذلك تتنافس في النهائيات غينيا الاستوائية والغابون(باعتبارهما الدولتين المضيفتين) والنيجر وأنغولا وبتسوانا وساحل العاج وغانا وغينيا بيساو والسنغال ومالي وتونس وزامبيا وبوركينا فاسو والمغرب وليبيا والسودان.
وتغيب عن البطولة فرق من العيار الثقيل مثل المنتخب المصري الفائز بالبطولات الثلاث الماضية، ومنتخبات الكاميرون وجنوب افريقيا والجزائر( الفريق العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم 2010).

1 التعليقات:

العاب فلاش يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق

 
Free WordPress Themes Blogger Templates