Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 22 سبتمبر 2011

الدوري الاسباني: فالنسيا يحتفظ بالصدارة بتعادله مع برشلونة

احتفظ نادي فالنسيا بصدارة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه حامل اللقب برشلونة بهدفين لكل منهما يوم الأربعاء.
ورفع فالنسيا بذلك رصيده إلى عشر نقاط بفارق نقطة عن ملقا الذي احتل المركز الثاني وجاء بعد ريال بيتيس بفارق الأهداف بينما جاء برشلونة في المركز الرابع بثماني نقاط.
وأضاع برشلونة بذلك فرصة لاعتلاء الصدارة بعد التراجع المفاجئ لغريمه ريال مدريد الذي خسر خمس نقاط بالهزيمة امام ليفانتي ثم التعادل مع راسينغ سانتادير.
لكن فالنسيا واصل سلسلة عروضه المتميزة هذا الموسم بقيادة مدربه يوناي ايمري وكان بإمكانه تحقيق الفوز خاصه وأنه تقدم مرتين وبذل لاعبو برشلونة مجهودا كبيرا لإدراك التعادل.
فقد أصيبت جماهير برشلونة بصدمة في الدقيقة 12 حين وضع مدافعه ايريك ابيدال الكرة في شباك زميله فيكتور فالديس حارس المرمى بطريق الخطأ.
ونجح برشلونة في تحقيق التعادل بعد دقيقتين فقط بفضل تسديدة أرضية من بيدرو في الزاوية الضيقة.
لكن فالنسيا عاد إلى التقدم مرة أخرى في الدقيقة 23 بواسطة لاعب الوسط بابلو هرنانديز.
وفي الشوط الثاني هاجم فريق المدرب سيب غوارديولا بقوة، وبذل الأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا وسيسك فابريغاس جهدا كبيرا لمواجهة التنظيم الدفاعي والرقابة المتقنة لأصحاب الأرض.
وتعادل فابريغاس مرة أخرى قبل نحو عشر دقائق من النهاية ثم ضغط حامل اللقب بحثا عن الفوز في الدقائق الاخيرة.
وأهدر دافيد فيا فرصة لمنح الفوز لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة متقنة من ليونيل ميسي والذي ثار لعدم حصوله على ركلة جزاء حين بدا أنه تعرض لعرقلة من جانب المدافع ميجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free WordPress Themes Blogger Templates