Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

مدرب انجلترا :استبعد روني عن التشكيل وسيغيب عن مباراة أسبانيا


عاقب فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا لاعبه وين روني من انه لن يتم دعوته بشكل تلقائي إلى تشكيلة الفريق عقب قضائه فترة الإيقاف لخوض نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم العام المقبل.
وقال الايطالي كابيلو لوسائل إعلام بريطانية انه لا يخطط للدفع بروني منذ البداية في أي من المباريات الاستعدادين قبل انطلاق البطولة عقب طرد المهاجم الانجليزي في مباراة الجبل الأسود يوم الجمعة الماضي. وسيعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) في وقت لاحق من اليوم متى ستنظر لجنة الانضباط في مخالفة روني، إلا أن كابيلو أكد انه في حال توقيع عقوبة الإيقاف لمباراة أو مباراتين على اللاعب فانه من غير الضروري أن يعود ثانية إلى التشكيلة عقب إنهاء العقوبة.
وقال كابيلو للصحفيين "أريد أن ابحث عن حل للمباراة الأولى أو لأول مباراتين واللتين لن يخوضهما روني.. وإذا ما وصلنا إلى هذا الحل فانه سيكون بحاجة للعمل للعودة إلى التشكيلة الأساسية". وأضاف "انتم تعرفونني.. ارتكب أخطاء في بعض الأحيان إلا أنني أحاول اختيار أفضل اللاعبين وهم في أفضل لحظات أدائهم.. هناك لاعبان لم أقم باختيارهما لهذه المباراة رغم أنهما أديا بشكل جيد حقا". وتابع "شاهدت المباراة التي خاضها جيرمين ديفو أمام ارسنال. لقد أدى بشكل جيد حقا حيث كان يعدو كثيرا ويضغط كثيرا. نفس الوضع بالنسبة لدانييل ستوريدج".
وواصل كابيلو حديثه قائلا "يمكنني أن استبعد روني، إذا ما كان الباقون على ما يرام فإنهم سيشاركون، وضعت خلال مسيرتي كمدرب الكثير من اللاعبين الجيدين على مقاعد البدلاء". مؤكدا أن اللاعب سيغيب بالتأكيد عن المواجهة الودية أمام أسبانيا بطلة العالم على استاد ويمبلي الشهر المقبل.

روماريو يستنكر مطالب الفيفا بشأن كأس العالم 2014

قال نجم المنتخب البرازيلي السابق روماريو إنه ينبغي عدم السماح للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باملاء شروطه على البرازيل فيما يخص دورة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها البلاد عام 2014.
وقال روماريو، الذي يشغل الآن مقعدا في البرلمان البرازيلي، إنه لا ينبغي تعديل القانون المعمول به في البرازيل الذي يتمتع بموجبه الطلبة والمسنون بحق حضور المباريات باسعار مخفضة.
ويناقش البرلمان البرازيلي في الوقت الحاضر مشروع قانون يلبي شروط الفيفا.
وكان روماريو قد قاد خط الهجوم البرازيلي عندما فاز المنتخب ببطولة كأس العالم للمرة الرابعة عام 1994.
وكان النجم السابق يتحدث اثناء زيارة تفقدية قام بها لملعب ماراكانا بريو دي جانيرو الذي يجري ترميمه لاستضافة جانب من الدورة.
وقال روماريو: "اذا لم توضع الفيفا في مكانها الطبيعي، ستصبح اكثر سطوة من رئيسة جمهوريتنا."
واضاف روماريو ان بامكان الفيفا ان تتحمل نفقات التذاكر المدعومة للطلبة والمسنين التي لن تتجاوز الـ 100 مليون دولار.
وقال: "بوسع الفيفا ان تتخلى عن قليل من ارباحها في سبيل اتاحة الفرصة للبرازيليين للمشاركة في الدورة."
من جانبها، تصر الفيفا على ان الارباح التي تحققها من بطولات كأس العالم يعاد استثمارها في المجالات الكروية.
وكان روماريو قد عبر عن رأيه بصراحة اكثر عبر حسابه في موقع تويتر، إذ قال: "على البرازيل ان تمتنع عن ان تكون أمه لفيفا، يجب احترام سيادة بلادنا."
كما حذر روماريو من ان مشاريع البنية التحتية الخاصة بالدورة، بما فيها المطارات ونظم النقل، متخلفة عن مواعيدها، وقال: "لن تتمكن البرازيل من تنظيم افضل دورة كأس عالم في التاريخ كما ادعى البعض. لم تكون الدورة دورة للشعب البرازيلي."
وكان سيب بلاتر، رئيس الفيفا، قد كتب الى الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف في الشهر الماضي معبرا عن قلقه من تأخر العمل في تشييد الملاعب والمرافق الاخرى الخاصة بالدورة.
كما تضغط الفيفا باتجاه مصادقة البرلمان البرازيلي على قانون كأس العالم الذي ينظم عمليات حماية الملكية التجارية وحقوق البث التلفزيوني وبيع المشروبات الكحولية في الملاعب.

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

جنوب أفريقيا تحتج رسميا على نظام التأهل في الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

قدمت جنوب أفريقيا احتجاجا رسميا لدى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم على نظام التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام العام القادم في كل من غينيا والجابون.
ويشعر منتخب البافانا بافانا أو الأولاد كما يلقب منتخب جنوب أفريقيا بالغبن من أن النيجر قد تأهلت من المجموعة (ج) بالرغم من أن جنوب أفريقيا لديها رصيد أكبر من الأهداف.
وقال اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا "سانا" في بيان "نريد أن نلفت الإنتباه إلى أننا نعتزم الطعن على هذا النهج في تفسير اللوائح وتطبيقها".
ويأتي الطعن من جنوب افريقيا بالرغم من أن مدرب منتخبها بتسو موسيمان اعترف بأنه لا يعرف القواعد التي يتم على اساسها تأهيل الفرق للبطولات في أفريقيا.
وقال موسيمان "هل تعتقد أنني كنت سأترك المهاجم ماجورو ليلوهنولو جالسا على دكة البدلاء وأشرك بدلا منه لاعب خط وسط لو أنني كنت أعرف أننا بحاجة إلى هدف؟ .. هذا ليس منطقيا بالطبع".
وتقضي قواعد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم على حسم بطاقة التأهل بناء على فارق الاهداف في حال تساوي منتخبين في النقاط ، ولكن تلك الطريقة ثبت أنها شائكة بعد أن تساوت ثلاث فرق في المجموعة في عدد النقاط وهي النيجر جنوب أفريقيا وسيراليون ولكل منها تسع نقاط.
وبالرغم من خسارة النيجر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء أمام المنتخب المصري إلا أنها تأهلت للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها وذلك بفضل المادة 14.1 من القاعدة التي أقرها الكاف لبطولة الأمم الأفريقية عام 2012.
وتنص تلك القاعدة على أنه في حالة تساوي النقاط بين فريقين أو أكثر في نفس المجموعة وبعد انتهاء كافة المباريات ، فإن العنصر الحاسم لصالح أي منتخب يكون هو عدد النقاط التي أحرزها من مباراتيه مع أي منتخب آخر يتنافس معه على التأهل.
وحتى في حالة تعادل عدد النقاط بين فريقين أو أكثر فإن ترتيب فرق المجموعة يخضع لعنصر حاسم هو الذي نصت عليه المادة 14.1 وهو عدد النقاط التي حصل عليها كل فريق من مباراته مع كل فريق آخر في المجموعة .
وبهذا المعيار تكون النيجر هي صاحبة المركز الأول في المجموعة لإنها حصدت ست نقاط من مباراتيها مع كل من جنوب أفريقيا وسيراليون، بينما حصل كل من الفريقين الآخرين على خمس نقاط من المباريات بين كل منهما.
ولكن مدرب جنوب افريقيا يقول إنه كان يلعب على التعادل في مباراته الأخيرة على أرضه مع سيراليون ظنا منه أن التعادل سيكفيه للتأهل. ويضيف قائلا إنه كان يحسب أن فارق الأهداف سيكون هو العنصر الحاسم للتأهل ، ولذا فإنه عندما علم أن النيجر خاسرة في القاهرة عدل طريقة لعبه للإكتفاء بالتعادل مع سيراليون.
والحقيقة أن جنوب افريقيا كانت بحاجة إلى الفوز وليس التعادل على أرضها كي تتأهل ، ولكن أحدا لم يكلف نفسه عناء التمعن في قواعد الكاف.
على أية حال ، من غير المحتمل أن يقبل الكاف طعن جنوب أفريقيا ، وسيكون على منتخب الأولاد أن يقنعوا بأنهم سيشاركون بكل تأكيد في بطولة الأمم الأفريقية لعام 2013 بعد أن أعلن الشهر الماضي أن جنوب افريقيا ستستضيف تلك البطولة.

تأهل المغرب والسودان إلى نهائيات أمم افريقيا

أكمل المنتخبان المغربي والسوداني عقد الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 2012 التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون.
فقد انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة الرابعة للتصفيات بفوز كبير على ضيفه التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء الأحد في مراكش.
افتتح نجم أرسنال مروان الشماخ التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 بكرة رأسية، لكن سادالا أحرز هدف التعادل للمنتخب الزامبي في الدقيقة 40 بتسديدة قوية من على بعد أربعين مترا.
وفي الشوط الثاني هاجم المنتخب المغربي بقوية لتحقيق فوز يضمن له التأهل دون الدخول في حسابات نتائج الفرق الأخري، وبالفعل أحرز عادل تاعرابت الهدف الثاني للمغرب في الدقيقة 70.
وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة أحرز مبارك بوصوفة الهدف الثالث للمنتخب المغربي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة تصدر بها المجموعة بفارق ثلاثة نقاط عن منتخب افريقيا الوسطى الذي انهزم أمام مضيفه الجزائري بهدفين دون مقابل.
كما تأهل المنتخب السوداني ضمن أفضل الفرق صاحبة المركز الثاني رغم انه انهزم يوم السبت في ام درمان امام منتخب غانا بهدفين دون مقابل في المجموعة التاسعة ، حيث ان رصيد السودان وصل إلى 13 نقطة.
تعد هذه المرة الأولى التي تتأهل فيه السودان إلى نهائيات افريقيا منذ عام 1976.
وفي أبيدجان انهى منتخب ساحل العاج الذي ضمن التأهل التصفيات بالفوز السادس بعدما تغلب على ضيفه البوروندي 2-1 في المجموعة الثامنة.
سجل كولو توريه هدف التقدم لساحل العاج في الدقيقة 70، وتعادل دوغاري نداباشينزي لبوروندي في الدقيقة 77.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أحرز يايا توريه هدف الفوز لساحل العاج.
ورفعت رصيدها الى 18 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن رواندا.
أما المنتخب السنغالي فقد عزز صدارته للمجموعة الخامسة بالفوز بهدفين دون مقابل على مضيفه منتخب موريشيوس.
وأنهت السنغال التصفيات في الصدارة برصيد 16 متقدمة بفارق 5 نقاط عن الكاميرون التي فشلت في التأهل رغم فوزها على مضيفتها جمهورية الكونغو 3-2 يوم الجمعة الماضي.
وبذلك تتنافس في النهائيات غينيا الاستوائية والغابون(باعتبارهما الدولتين المضيفتين) والنيجر وأنغولا وبتسوانا وساحل العاج وغانا وغينيا بيساو والسنغال ومالي وتونس وزامبيا وبوركينا فاسو والمغرب وليبيا والسودان.
وتغيب عن البطولة فرق من العيار الثقيل مثل المنتخب المصري الفائز بالبطولات الثلاث الماضية، ومنتخبات الكاميرون وجنوب افريقيا والجزائر( الفريق العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم 2010).

السبت، 8 أكتوبر 2011

الأرجنتين تفوز علي تشيلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في تصفيات كأس العالم 2014

أحرز المهاجم الأرجنتيني الخطير جونزالو هيجوين ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بلاده إلى بداية رائعة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه على ضيفه منتخب تشيلي 4/1 فجر السبت في الجولة الأولى من التصفيات.
وأحرز هيجوين مهاجم ريال مدريد الأسباني أهدافه الثلاثة في الدقائق الثامنة و52 و64 وأحرز ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 26 ليستعيد بذلك ذاكرة التهديف في مبارياته مع منتخب بلاده. فيما سجل ماتياس فيرنانديز الهدف الوحيد للمنتخب التشيلي في الدقيقة 60 .
وتصدر المنتخب الأرجنتين بذلك جدول التصفيات برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخبي أوروجواي والإكوادور بعد فوز الأول على بوليفيا 4/2 والثاني على فنزويلا 2/صفر في مباراتين أخريين بنفس الجولة.


تصفيات نهائيات أوروبا: انجلترا تتأهل وفوز ألمانيا واسبانيا وفرنسا

تأهل منتخب انجلترا لكرة القدم الى نهائيات كأس امم أوروبا لكرة القدم 2012 بعد تعادله مع منتخب الجبل الاسود 2-2 في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة في بودغوريتشا في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات.
سيطر المنتخب الانجليزي على مجريات اللعب منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا بعد أن مرر واين روني إلى ثيو والكوت الذي لعب كرة عرضية باتجاه اشلي يونغ فتابعها براسه داخل الشباك في الدقيقة 10.
واستمرت سيطرة المنتخب الانجليزي الذي اعتمد في تحركاته على سرعة جناحيه يونغ ووالكوت واضاف الهدف الثاني عندما استغل روني خطأ دفاعيا فمرر كرة امامية باتجاه يونغ الذي اعادها باتجاه دارن بنت فتابعها الاخير داخل الشباك في الدقيقة 31.
لكن منتخب الجبل الاسود نجح في تعديل النتيجة بهدف ايلساد زفيروفيتش في الدقيقة 45.
وفي الشوط الثاني هاجم أصحاب الأرض بقوة واخرج المدرب الإيطالي فابيو كابيللو المهاجم بنت وأشرا فرانك لامبارد بدلا منه.
وشهدت المباراة في الدقيقة 74 قيام روني بركل ميودراغ دزودوفيتش فرفع الحكم الالماني فولفغانغ ستارك البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الانجليزي ليكمل منتخب انجلترا الربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ادرك اندريا دليباسيتش التعادل لمنتخب الجبل الأسود.
بذلك تصدرت انجلترا المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة وضمنت التأهل المباشر إلى النهائيات بصرف النظر عن نتائج المرحلة الأخيرة، وجاءت جمهورية الجبل الأسود في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.
بقية النتائج
في بقية النتائج فاز المنتخب الفرنسي على ضيفة الألباني بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب "سان دوني" في باريس.
وبذلك حافظ المنتخب الفرنسي على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب البوسني الذي فاز على لوكسمبورغ 5-صفر.
وفي المجموعة التاسعة تغلب المنتخب الاسباني حامل لقب كأسي أوروبا والعالم على مضيفه المنتخب التشيكي بهدفين دون مقابل.
سيطر المنتخب الاسباني على مجريات اللعب منذ البداية وحقق فوزا سهلا رغم غياب عناصر رئيسية مثل انييستا المصاب والمهاجم دافيد فيا الذي كان ضمن قائمة البدلاء.

فرحة لاعبي اسبانيا
اسبانيا ضمنت التأهل المباشر للدفاع عن لقبها القاري
ووضع خوان ماتا المنتخب الاسباني في المقدمة في الدقيقة السابعة بعد أن مرر إليه تشافي هرنانديز كرة متقنة ليضرب ماتا مصيدة التسلل وينفرد بالحارس بيتر تشيك ويودع الكرة الشباك بسهولة.
وفي الدقيقة 23 أضاف تشافي الونزو الهدف الثاني للمنتخب الاسباني الذي نجح في الحفاظ على هذا التقدم ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة فارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه المنتخب التشيكي.
اما المنتخب الإيطالي فحافظ على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 23 نقطة بتعادله مع مضيفه الصربي بهدف لكل منهما.
وأحرز كلاوديو ماركيسيو هدف التقدم لايطاليا في الدقيقة الاولى من المباراة، وأدرك برانيسلاف ايفانوفيتش لاعب تشيلسي التعادل لصربيا في الدقيقة 26.
وبهذه النتيجة تنازل الصرب عن المركز الثاني المؤهل للملحق الى الاستونيين الذي تغلبوا على ايرلندا الشمالية في ارضها بهدفين مقابل هدف.
وفي منافسات المجموعة الاولى حقق المنتخب الالماني الذي كان اول المتأهلين الى النهائيات فوزه التاسع على التوالي، فقد تغلب على مضيفه التركي 3-1 في اسطنبول.
ووضع ماريو جوميز منتخب المانيا في المقدمة في الدقيقة 35 قبل أن يضيف توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 65.
واختتم باستيان شفاينشتايجر أهداف ألمانيا في الدقيقة 86 من ركلة جزاء بعد أن سجل خاقان بالتا هدف تركيا الوحيد في الدقيقة 78.
وتقام الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل وتأمل تركيا التي ستتضيف أذربيجان، أن تقدم لها المانيا خدمة بفوزها على بلجيكا وذلك من اجل المشاركة في الملحق على حساب الاخيرة.

الخميس، 6 أكتوبر 2011

الاتحاد الانجليزي: كابيللو سيترك تدريب انجلترا بعد نهائيات اوروبا 2012

أعلن رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ديفيد برنشتاين يوم أن الإيطالي فابيلو كابيللو مدرب منتخب انجلترا سيترك بالتأكيد منصبه بعد نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.
لكن برنشتاين قال إن مسؤولي الاتحاد لم يبدأو بعد البحث عن خليفة كابيللو المحتمل معتبرا أن هذا الامر "ليس على اجندتنا في الوقت الراهن"، وأشار أيضا إلى تأييد أعضاء الاتحاد بالكامل للمدرب.
كانت تقارير قد تحدثت مؤخرا عن استعداد بعض اعضاء الاتحاد لمناقشة فكرة بقاء كابيللو مع المنتخب الانجليزي بعد نهائيات أوروبا.
وكان كابيللو(65 عاما) قد تولى تدريب منتخب انجلترا عام 2007 خلفا لستيف ماكلارين بعد الفشل في التأهل فإلى نهائيات كأس اوروبا عام 2008.
وكان الاختبار الحقيقي للمدرب الإيطالي في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010، وتأهل منتخب انجلترا حينها إلى دور الـ 16 بصعوبة وانهزم امام المنتخب الألماني بأربعة أهداف لهدف.
ومع ذلك استمر المدرب الإيطالي في منصبه وقاد المنتخب الانجليزي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم اوروبا.
وتتصدر انجلترا المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة، وتحتاج إلى التعادل مع الجبل الأسود يوم الجمعة لحجز بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات.

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

رونالدينيو يستعد لإرتداء قميص مدفعجية أرسنال الصيف المقبل

ذهاب سيسك فابريجاس وسمير نصرى، سيظل الهزة القوية التى مر بها أرسنال خلال تاريخه فى كرة القدم، وهو ما لاحظه الجميع بعد البداية المؤسفة التى ظهر بها الفريق هذا الموسم والتى هددت فى أكثر من مرة بإقالة المدير الفنى للفريق، الفرنسى أرسين فينجر، وإن كان قد بدأ يصحح أوضاعه فى الفترة الأخيرة على المستويين المحلى والأوروبى.
الحل هو صانع الألعاب البرازيلى رونالدينيو، وحسبما قال موقع "بليشير ريبورت" الأمريكى فإن أرسنال قد يفكر فى التعاقد مع لاعب فريقى برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى سابقا، خلال فترة الانتقالات الشتوية خاصة بعد تألقه اللافت مع فريقه الحالى فلامينجو البرازيلى الذى انضم إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وتوج معه بثلاثة ألقاب خلال تلك الفترة القصيرة.

ويبحث فينجر التعاقد مع لاعبين أصحاب خبرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أمثال مايكل أرتيتا، مهاجم إيفرتون الإنجليزى، والبالغ من العمر 29 عاما، كما من المحتمل أن يتعاقد بشكل نهائى مع لاعب الوسط الإسرائيلى يوسى بنعيون الذى ضمه على سبيل الإعارة من تشيلسى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، الأمر الذى أثار دهشة الجميع على أساس أن المدرب الفرنسى لم يعتد استعارة اللاعبين ذوى الخبرة.
ورشح الموقع الأمريكى، رونالدينيو لارتداء قميص المدفعجية فى الصيف المقبل، خاصة بعد تألقه اللافت رغم تقدمه فى العمر، مشيراً إلى أنه سيخلق فرصا كثيرة فى خط الوسط من شأنها مساعدة مهاجم الفريق الهولندى روبين فان بيرسى فى إحراز الأهداف.
وعلى الجانب الآخر، فإن أرسنال سيكون فرصة كبيرة لصانع الألعاب البرازيلى؛ لأنه سيكون بوابته للعب لأول مرة فى الدورى الإنجليزى "البريمير ليج"، حيث لم يسبق لرونالدينيو اللعب لأحد الأندية الإنجليزية وبالتالى فإن دفاعه عن ألوان نادى بحجم أرسنال فى هذه المرحلة العمرية ستكون إضافة كبيرة فى مسيرته بملاعب الساحرة المستديرة، فضلا عن حاجة المدفعجية فى الوقت الحالى لنجم وقائد بحجم رونالدينيو لتعويض غياب نجومه الكبار فى السنوات الماضية.
ورجح الموقع الأمريكى أكثر من نادٍ أوروبى قد يسعى لضم رونالدينيو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة منها، أندية فياريال وفالنسيا الأسبانيين وأستون فيلا الإنجليزى وليل وباريس سان جيرمان الفرنسيين وروما الإيطالى وفولفسبورج الألمانى.

رفض نادي الشباب تأجيل مباراته أمام الاتحاد في دوري زين


بعثت إدارة نادي الشباب مساء اليوم خطاباً رسمياً لنظيرتها في نادي الإتحاد اعتذرت من خلاله عن الموافقة على تأجيل اللقاء الذين يجمع الفريقين يوم 17-11-1432هـ ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين.

وبينت الإدارة الشبابية من خلال الخطاب أنها عرضت طلب الإدارة الاتحادية على المدير الفني للفريق، والجهاز الإداري، وأوضح الجهاز الفني أنه في حال تأجيل اللقاء سيكون الفريق الشبابي بدون مباريات لمدة (3) أسابيع، وهذا الأمر يؤثر سلبياً على الفريق من الناحية الفنية، وكذلك سيؤدي التأجيل إلى تغيير في روزنامة وبرامج الفريق الأول وستكون هناك آثار فنية سلبية ستؤثر على مسيرة الفريق، وأوضح الجهاز الفني للفريق الشبابي "أن المدة الفاصلة بين المباريتين كافية خاصة وان مباراة الإتحاد الآسيوية ستقام في جده وليست على ارض الفريق الكوري".

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

الدوري الانجليزي: تشيلسي في المركز الثالث وتوتنهام يهزم أرسنال

استعاد نادي تشيلسي المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري الانجيلزي الممتاز بفوزه الساحق على مضيفه بولتون 5-1 ليوم الاحد في المرحلة السابعة.
افتتح تشيلسي التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة عندما لعب فرانك لامبارد ركلة ركنية وتابع دانيال ستاريدج غير المراقب الكرة برأسه في الشباك مستغلا الضعف الدفاعي لدى اصحاب الارض.
وتعاون اللاعبان مجددا في الهدف الثاني فقد لعب ستاريدج كرة متقنة من الجهة اليمنة الى لامبارد سددها بالقدم اليمنى في مرمى حارس بولتون ادم بوغدان في الدقيقة 15.
وأحرز ستاريدج الهدف الثالث من مسافة 25 مترا بعدما توغل من الناحية اليمنى وسدد كرة بقدمه اليسرى أخطاء الحارس في التعامل معها فسكنت شباكه في الدقيقة 25.
وبعد اقل من دقيقتين سار البرازيلي دافيد لويز بالكرة نحو 40 مترا وسدد كرة ارتدت من بوغدان إلى لامبارد المنفرد فاسكنها الشباك بسهولة تامة.
ونجح بولتون في تقليص الفارق في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بكرة رأسية من ديدريك بويوتا.
واستمر تألق فرانك لامبارد وسجل الهدف الخامس لفريقه بعدما تبادل الكرة مرات عدة بتمريرات قصيرة مع العاجي ديدييه دروغبا قبل ان يمر من بوغدان ويودعها الشباك في الدقيقة 58.
وكان لامبارد استبعد من التشكيلة الاساسية لمنتخب انجلترا في مباراة امام بلغاريا بتصفيات كأس اوروبا 2012 وهو اول غياب له عن قائمة الاساسيين بمباراة رسمية منذ عام 2007. وجلس لامبارد على مقاعد البدلاء في مباراة بالدوري امام سوانسي سيتي في الاسبوع الماضي.
ورفض الحكم احتساب هدف اخر لبولتون رغم ان الاعادة التلفزيونية أظهرت ان كرة ابعدها مدافع تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش بعد تسديدة كيفن ديفيز كانت قد تخطت خط المرمى بالفعل وذلك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.
وأصبح رصيد تشيلسي بعد هذا الفوز 16 نقطة في المركز الثالث متأخرا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ومتقدما بنقطة واحدة على نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع. ويتصدر يونايتد الترتيب بفارق الاهداف عن سيتي ولكل منهما 19 نقطة.
هزيمة أرسنال

فان در فارت
فان درفارت احرز الهدف الأول لتوتنهام
أما أرسنال فقد مني أرسنال بخسارته الرابعة في سبع مباريات بعدما تعثر أمام جاره توتنهام هوتسبير 2-1.
افتتح توتنهام التسجيل عبر الهولندي رافائيل فان در فارت مستغلا تمريرة التوغولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة 40.
وتعادل ارسنال في الشوط الثاني بعدما أرسل الكاميروني الكسندر سونغ كرة عرضية تابعا لويلزي ارون رامسي في المرمى في الدقيقة 51.
واهدى كيل ووكر توتنهام النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 72 فصعد فريقه الى المركز السادس برصيد 12 نقطة.
حقق فولهام فوزه الاول في الدوري هذا الموسم بتغلبه على كوينز بارك رينجرز 6-صفر.
وسجل اندرو جونسون ثلاثة أهداف في الدقائق الثانية و38 و59 بينما جاءت باقي الاهداف عن طريق داني ميرفي من ركلة جزاء وكلينت ديمسي وبوبي زامورا في الدقائق 20 و65 و74.
وأصبح رصيد فولهام سبع نقاط متأخرا بنقطة واحدة عن كوينز بارك رينجرز.
كما فاز سوانسي على ستوك سيتي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما سكوت سينكلير من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة وداني جراهام قبل خمس دقائق من نهاية المباراة

برشلونة يتصدر الدوري الاسباني بفارق الأهداف عن ليفانتي

تصدر برشلونة حامل اللقب ترتيب الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بفوز ضيفه سبورتينغ خيخون متذيل الترتيب 1-صفر، بينما فاز ليفانتي على مضيفه ريال بيتيس بالنتيجة نفسها ليزيحه عن الصدارة.
وتمكن برشلونة من التربع على الصدارة بفارق الاهداف امام ليفانتي في ظل غياب المواجهة المباشرة بينهما حتى الان.
كما حقق فريق المدرب غوارديولا اول فوز له خارج ملعبه في بطولة الدوري هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 14 نقطة.
سجل البرازيلي أدريانو الظهير الايسر لبرشلونة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 بعد أن سدد تشافي هيرنانديز كرة صاروخية من خارج المنطقة فارتدت من القائم الايمن وسقطت أمام ادريانو المنطلق من الجهة اليمنى فاطلقها مباشرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس خوان بابلو كوليناس.
وبعد ذلك بدقائق تصدى الحارس كوليناس لتسديدة دافيا فيا الذي عادت له الكرة مجددا بعد تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي فكسر مصيدة التسلل قبل ان يسدد في الشباك الخارجية في الدقيقة 16.
ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى نهاية الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني الذي تراجع فيه أداء لاعبي برشلونة بينما لم تشكل محاولات أصحاب الأرض الهجومية خطورة حقيقة على مرمى الحارس فيكتور فالديز لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بهدف.
ويعد هذا اضعف انتصار لحامل اللقب بعدما فاز مرتين بنتيجة 5-صفر ومرة واحدة بنتيجة 8-صفر.
وعلى ملعب "بينيتو فيامارين" ، حقق ليفانتي فوزه الرابع هذا الموسم، فقد تغلب على ريال بيتيس بهدف سجله خوان لويس غوميز "خوانلو" في الدقيقة 33 بكرة سددها مباشرة في شباك الحارس كاستو اثر تمريرة فالدو العرضية من الجهة اليسرى.
ورفع ليفانتي رصيده الى 14 نقطة في المركز الثاني، مستفيدا من اكتفاء اشبيلية الذي كان يتساوى معه بالنقاط، بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد صفر-صفر.
واصبح رصيد اشبيلية 12 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن ريال بيتيس الذي تراجع إلى المركز السادس.

السبت، 1 أكتوبر 2011

الدوري الأوروبي: فوز توتنهام وفولهام

شهدت الملاعب الأوروبية يوم الخميس مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).
وكانت أبرز النتائج نجاح توتنهام الانجليزي في تحويل تأخره بهدف امام ضيفه شامروك روفرز الايرلندي إلى فوز كبير بثلاثة أهداف لواحد.
افتتح ستيفن رايس التسجيل في الدقيقة 50، لكن الروسي رومان بافليتشنكو حقق التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60.
وبعدها بدقيقة أضاف جيرماين ديفو هدف التقدم لتوتنهام بضربة رأس ايضا، ثم أضاف المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الهدف الثالث في الدقيقة 65.
وبذلك تحسن موقف توتنهام كثيرا في المجموعة حيث قفز إلى المركز الثاني خلف روبين كازان بفارق الأهداف ولكل منهما أربع نقاط.
وفي المجموعة الثانية خسر فورسكلا الاوكراني امام ضيفه هانوفر الالماني 1-2. كما فاز ستاندار لياج البلجيكي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-صفر.
أما في بوخارست فقد خسر رابيد بوخارست الروماني امام ضيفه ايندهوفن الهولندي بثلاثة أهداف لواحد في إطار منافسات المجموعة الثالثة.
وفي غلاسكو تعادل سيلتك الاسكتلندي مع ضيفه اودينيزي الايطالي بهدف لكل، سجل الكوري الجنوبي كي سونغ يوينغ هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الثالثة من ضربة جزاء.
وأدرك السويسري المين أبدي هدف التعادل لأودينيزي في الدقيقة 88.
كما تعادل رين الفرنسي مع اتلتيكو مدريد الاسباني 1-1 ليتصدر الفريق الاسباني المجموعة التاسعة برصيد أربع نقاط بفارق الاهداف عن اودينيزي.
أما المجموعة الحادية عشرة فشهدت خسارة أودنسي الدنماركي امام فولهام الانجليزي صفر-2 سجلهما اندرو جونسون في الدقيقتين 36 و88.

كارلوس تيفيز: لن أعتذر لمانشيني

أكد نجم نادي مانشستر سيتي، الارجنتيني كارلوس تيفيز، انه لن يعتذر لمدرب النادي، الايطالي روبرتو مانشيني، عن امتناعه عن المشاركة في مباراة الفريق ضد بايرن ميونيخ، ويقول إن عددا من زملائه في الفريق سيدعموه في نزاعه مع المدرب.
وكان مانشيني قد قال إن تيفيز لن يلعب لسيتي مرة اخرى بعد ان اتهم النجم الارجنتيني بعصيان امره بالنزول الى الملعب في الشوط الثاني من مباراة سيتي ضد بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء الماضي.
ولكن تيفيز يقول إنه انما رفض اجراء تمارين الاحماء مرة ثانية بعد ان اجراها مرة واحدة اثناء سير المباراة.
ويؤمن اللاعب بأن زملائه من اللاعبين الذين كانوا في الاحتياط حينها سيؤكدون روايته.
وكان كل من اللاعبين جيمس ميلنر والكسندر كولاروف وادين دجيكو وبابلو زاباليتا يجلسون على مقعد الاحتياط عندما وقعت المجابهة بين تيفيز ومانشيني.
وكان سيتي قد قرر إيقاف تيفيز عن اللعب لمدة اسبوعين ريثما ينتهي من التحقيق في الحادث الذي وقع في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها بايرن بهدفين للاشيء.
وكان النادي قد طلب من الصحفيين عدم توجيه اي اسئلة تعلق بتيفيز الى مانشيني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي يوم الجمعة.
وقد نفى المدرب الايطالي ان يكون الاسبوع الماضي الاصعب في حياته المهنية، إذ قال "كلا، بالتأكيد. لماذا يكون صعبا؟ تقع بعض المشاكل في كرة القدم، ولكن هذه مهنتي. المهم ان الماضي قد ولى."
ومضى مانشيني للقول: "ليست لدي اي عقد او مشاكل. المشكلة الوحيدة كانت خسارتنا امام بايرن. لقد بدانا الموسم بقوة، ونستطيع ان نستمر كذلك."
وكان ند مانشيني، مدرب مانشستر يونايتيد اليكس فيرغسون، قد دعم موقف مدرب سيتي واسلوب تعامله مع المشكلة بقوةفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي.
وقال فيرغسون: "لقد برهن روبرتو على قوة شخصيته وقابلياته الادارية وهذا شيء مهم."
وأكد مدرب يونايتيد الاسطوري: "ليس هناك اهم من المدرب في اي ناد لكرة القدم."

 
Free WordPress Themes Blogger Templates