Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

مانشيستر يتعادل وريال مدريد يتصدر دوري أبطال أوروبا

 مانشستر يونايتد الانجليزي يتعادل 3-3 مع ضيفه بال السويسري في إستاد أولد ترافورد ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وتأخر يونايتد 3-2 بعدما انتفض الفريق السويسري بشكل غير متوقع ليعوض تأخره بهدفين ويقترب من تفجير مفاجأة كبرى، وتقدم يونايتد بهدفين في دقيقتين عن طريق داني ويلبيك لترتاح الأعصاب بعد 17 دقيقة من البداية وبدا أنه في طريقه للفوز قبل أن يرد بال بهدفين متعاقبين في الشوط الثاني، وظهر دفاع يونايتد بصورة سيئة طيلة المباراة وفشل مرتين في منع تسديدة مباشرة من فابيان فري في الدقيقة 58 وضربة رأس من الكسندر فري في الدقيقة 60 ليتعادل الفريق الضيف قبل أن ينفذ الكسندر فري ركلة جزاء بنجاح ويمنح بال التقدم في الدقيقة 76.

ودافع بطل سويسرا بضراوة عن تقدمه لكنه فشل في تحقيق الفوز وانتزاع صدارة المجموعة حين سجل يانج هدفا بضربة رأس في الدقيقة 90.. ويتصدر بال وبنفيكا الترتيب في المجموعة ولكل منهما أربع نقاط من مباراتين بينما يحتل يونايتد المركز الثالث برصيد نقطتين.

وفي مدريد أحرز المتألق كاكا هدفا وشارك في صنع اثنين ليفوز ريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات على ضيفه أياكس أمستردام 3-صفر ويتصدر المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في الدقيقة 25 من هجمة سريعة، حيث عزز كاكا صانع لعب منتخب البرازيل تقدم أصحاب الأرض بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل أن يضيف كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا الهدف الثالث في الشوط الثاني، وكان كاكا انضم إلى ريال مدريد من ميلانو الايطالي بنهاية موسم 2008-2009 لكنه مني بسلسلة من الإصابات مما أعاقه عن العودة لأفضل حالاته التي جعلته أفضل لاعب في العالم عام 2007.

وأستعاد كاكا تألقه اليوم ليساعد ريال الذي خرج من البطولة في الموسم الماضي على يد غريمه برشلونة الذي فاز باللقب على تعزيز قبضته على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين.

كارلوس تيفيز يرفض اللعب أحتياطيا والمدرب يعتبر أمره منتهي

أصبح مصير المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في فريقه الانجليزي مانشستر سيتي في مهب الريح بعد أن أكد مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بان لا مستقبل له في صفوف الفريق بعد أن رفض المشاركة احتياطيا في المباراة ضد بايرن ميونيخ في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأكد مانشيني بان تيفيز رفض الانصياع لقراره عندما طلب منه أن يقوم بالتحمية للمشاركة في الشوط الثاني وقال المدرب الايطالي وقد بدا مصدوما بعد المباراة "نعم، لقد رفض كارلوس المشاركة". وعندما سئل عن مستقبل تيفيز في الفريق قال مانشيني "لست ادري، لكن بالنسبة إلي فقد انتهى". وأوضح "بالطبع أنا مستاء جدا، عندما يرفض أي لاعب المشاركة لمساعدة زملائه في مباراة بهذا الحجم فان الأمر يدعو إلى الاستياء". وتابع "عندما تتقاضى أجرا عاليا جدا في صفوف مانشستر سيتي وترفض الدفاع عن ألوانه، وتعتقد بان الأمر لا يستحق العناء، فهذا الأمر مرفوض بالنسبة إلي ولا استطيع القبول به". وتابع "سأكلم بالموضوع مع رئيس النادي في اليومين المقبلين وهو الذي سيتخذ القرار".
أما تيفيز فتحدث بعد المباراة عن طريق مترجم إلى شبكة سكاي وقال "انه قرار المدرب.. لقد تعاملت باحترافية العام الماضي.. ففي الموسم الماضي كنت أفضل هداف في الفريق وقد أدليت برأيي بشان رغبتي في ترك الفريق لأسباب عائلية.. لكني استمر في بذل أفضل ما لدي". وكان تيفيز تقدم بطلب رسمي لترك الفريق في يوليو الماضي معتبرا بأنه لا يستطيع العيش في شمال انجلترا بعيدا عن ابنتيه.
يذكر بأن تيفيز وقع عقدا مع مانشستر سيتي لمدة خمسة مواسم مقابل 25.5 مليون جنيه قادما من جاره مانشستر يونايتد قبل موسمين. وحقق تيفيز نجاحا منقطع النظير في صفوف سيتي حيث سجل 32 هدفا في 51 مباراة في موسمين، وقاده الموسم الماضي إلى إحراز كأس انجلترا.


الأحد، 25 سبتمبر 2011

لقاء مصر مع البرازيل وديا في نوفمبر وفبراير

 صرح رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم  أن منتخب مصر سيواجه البرازيل وديا مرتين خلال ستة أشهر.
وأبلغ سمير زاهر مؤتمرا صحفيا مساء السبت لتقديم الامريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر الجديد للإعلام بأن اتحاد كرة القدم بصدد توقيع عقد المباراتين. وقال زاهر "اللقاء الأول سيكون في الدوحة في منتصف نوفمبر بينما ستكون المباراة الثانية في القاهرة يوم 28 فبراير القادم."
يذكر بأن آخر مواجهة بين المنتخب المصري ونظيره البرازيلي كان في كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا وانتهت بفوز البرازيل بصعوبة 4-3.


الدوري الانجليزي الممتاز: مانشستر يونايتيد يتصدر بفارق الأهداف

أضاع نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز نقطتين لأول مرة هذا الموسم بتعادله بهدف واحد مع مضيفه ستوك سيتي، لكنه حافظ مع ذلك على صدارة الدوري.
وتقدم مانشستر سيتي على يونايتد في الترتيب بعد فوزه على ايفرتون 2-صفر في وقت سابق يوم السبت لكن يونايتد استعاد الصدارة بفارق الاهداف بعد انتهاء مباراته أمام ستوك سيتي بالتعادل الذي وضع حدا لمسيرة انتصارات الفريق في خمس مباريات منذ انطلاق الموسم. ويتساوى يونايتد مع مانشستر سيتي برصيد 16 نقطة لكل منهما من ست مباريات.
سجل ناني هدف يونايتد الاول في الدقيقة 27 قبل أن يدرك بيتر كراوتش التعادل لستوك في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني.
وحقق مانشستر سيتي الفوز بفضل هدفين سجلهما البديلان ماريو بالوتيلي وجيمس ميلنر في الشوط الثاني.
وشارك بالوتيلي في اللقاء كبديل وسجل هدف التقدم بعد مرور 68 دقيقة بعد عمل جيد من سيرجيو اجويرو الذي بدأ التحرك الذي ساعد المهاجم الايطالي على تسجيل هدفه الاول في الدوري هذا الموسم.
واصطدمت الكرة التي سددها بالوتيلي من عند حافة منطقة الجزاء بالمدافع فيل جاجيلكا وخدعت الحارس تيم هاوارد لتسكن شباك ايفرتون.
وأحرز ميلنر أول هدف له هذا الموسم في الدقيقة 88 عندما تلقى تمريرة بينية من ديفيد سيلفا ووضع الكرة في المرمى.
ويأتي نادي تشيلسي اللندني في المركز الثالث بعد فوزه على ارضه باربعة اهداف لهدف واحد على سوانسي سيتي.
سجل مهاجم تشيلسي، الاسباني فرناندو توريس، هدف فريقه الاول بعد ان تلقى تمريرة من خوان ماتا ليضع فريقه في المقدمة في الدقيقة 29، وذلك قبل ان يطرده حكم المباراة بعد عشر دقائق أخرى.
وبعد الهدف الافتتاحي لتوريس أحرز راميريس هدفين لتشيلسي وأضاف ديدييه دروجبا هدفا اخر بعد عودته الى صفوف الفريق اللندني عقب تعافيه من اصابة.
وسجل اشلي وليامز هدف سوانسي الوحيد قرب النهاية.
وحافظ نيوكاسل على سجله الخالي من الهزيمة في بداية الموسم وبقي في المركز الرابع بعد أن سجل مهاجمه السنغالي ديمبا با ثلاثة اهداف ليقوده للفوز 3-1 على ضيفه بلاكبيرن روفرز.
ويحتل ليفربول المركز الخامس بعد فوزه على ولفرهامبتون واندرارز بهدفين لهدف واحد بملعب انفيلد.
وحصل ليفربول على النقاط الثلاث بفضل هدف روجر جونسون لاعب ولفرهامبتون في شباك فريقه وهدف اخر سجله لويس سواريز.
وواصل توتنهام هوتسبير صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه 2-1 على مضيفه ويجان اثليتيك ليرتقي الى المركز السادس بفضل هدفين سجلهما رفائيل فان دير فارت وجاريث بيل في الشوط الاول.
وتقدم ارسنال - الذي كان يعاني بعد اسوأ بداية موسم في 58 عاما - خمسة مراكز الى الثاني عشر بعد فوزه على بولتون واندرارز 3-صفر بفضل هدفين لروبن فان بيرسي الذي رفع رصيده الى 100 هدف مع ارسنال وهدف اخر سجله اليكس سونج في الدقائق الاخيرة ليقبع بولتون في ذيل الترتيب عقب خمس هزائم متتالية.
وفي لقاء اخر اقيم يوم السبت تعادل وست بروميتش البيون بدون أهداف مع ضيفه فولهام.

ديانا نياد تربط كوبا بالولايات المتحدة سباحةً

بدأت بطلة السباحة السابقة ديانا نياد محاولتها الثانية في غضون شهور لتسجيل رقم قياسي في السباحة، تقطع بموجبه 166 كيلومترا، من كوبا الى فلوريدا.
وقالت نياد (62 عاما) في المحاولة السابقة انها لن تكرر الرحلة، عندما انسحبت بسبب نوبة ربو انتابتها.
وانطلقت نياد من العاصمة الكوبية هافانا عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينيتش) من يوم الجمعة.
وتتطلع ابنة لوس أنجلس الى تحطيم الرقم القياسي الأمريكي للسباحة في المياه المفتوحة بدون قفص لأسماك القرش.
واستعاضت عن القفص بمعدات تولّد تياراً كهربائياً يكفي لإبقاء أسماك القرش بعيدة، بدون أن تؤثر على الانسان.
وتقتضي الخطة بأن تعمد زوارق غواصين الى دفع لطيف لأي أسماك قرش تقترب منها.
ولفتت نياد الى انها باتت تنظر الى تجربة أغسطس/ آب على أنها بروفة عشوائية.
وعبرت الرياضية عن أملها في أن تلهم خطوتها آخرين على العيش حياة نشطة مع تقدمهم في السن، وكذلك المساعدة على تعزيز التفاهم بين الولايات المتحدة وكوبا.

الدوري الاسباني: ثلاثيتان لميسي ورونالدو

صعد نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني الى المركز الثاني في الدوري لهذا العام بعد فوزه بخمسة اهداف للاشيء على نادي اتليتيكو مدريد سجل نجمه ليونيل ميسي ثلاثة منها.
سجل هدف برشلونه الاول اللاعب دافيد بيا في الدقيقة التاسعة من المباراة من تمريرة لتشابي.
وضاعف برشلونة تقدمه بعد ست دقائق عندما تعاون ميسي وبيدرو قبل ان تصطدم الكرة بجواو ميراندا مدافع اتليتيكو وهي في طريقها الى المرمى.
واضاف ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 26 .
وجاء الهدف الثاني لميسي والرابع لبرشلونة بعد انطلاقة رائعة ثم أكمل ثلاثيته وخماسية حامل اللقب في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد تمريرة متقنة من بيا.
وفي المباراة التي جمعت بين فريقي ريال مدريد ورايو فايكانو، فاز النادي المدريدي بستة اهداف لهدفين سجل نجمه كريستيانو رونالدو ثلاثة منها.
وفاجأ فايكانو جماهير ريال مدريد بعدما افتتح التسجيل عن طريق ميتشو بعد مرور 12 ثانية فقط من البداية اثر متابعة جيدة لتسديدة زميله راؤول تامودو.
وسنحت فرصتان لفايكانو لتعزيز تقدمه قبل ان يتعادل رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 39 ثم اضاف الارجنتيني جونزالو هيجوين الهدف الثاني لصاحب الارض في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.
وأحرز رونالدو الهدف الثالث لريال مدريد من ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد عرقلة زميله البرازيلي كاكا الا ان ميتشو اضاف الهدف الثاني لفايكانو بعد ذلك باربع دقائق.
ونال الارجنتيني انخيل دي ماريا مهاجم ريال مدريد الانذار الثاني في الدقيقة 56.
وتقدم ريال 4-2 عندما حول المدافع رفائيل فاراني الكرة في المرمى اثر ركلة ركنية.
وهيأ مسعود اوزيل الكرة لزميله كريم بنزيمة ليحرز الهدف الخامس في الدقيقة 73 قبل أن يكمل رونالدو ثلاثيته من ركلة جزاء اخرى.
ويملك برشلونة الفائز باللقب اخر ثلاثة مواسم 11 نقطة من خمس مباريات بالتساوي مع اشبيلية صاحب المركز الثالث ويتقدم بنقطة واحدة على ريال مدريد وبلنسية.
وينفرد ريال بيتيس الوافد الجديد لدوري الدرجة الاولى بالصدارة برصيد 12 نقطة من اربع مباريات قبل مباراته خارج أرضه مع خيتافي يوم الاثنين.

الخميس، 22 سبتمبر 2011

الدوري الاسباني: فالنسيا يحتفظ بالصدارة بتعادله مع برشلونة

احتفظ نادي فالنسيا بصدارة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه حامل اللقب برشلونة بهدفين لكل منهما يوم الأربعاء.
ورفع فالنسيا بذلك رصيده إلى عشر نقاط بفارق نقطة عن ملقا الذي احتل المركز الثاني وجاء بعد ريال بيتيس بفارق الأهداف بينما جاء برشلونة في المركز الرابع بثماني نقاط.
وأضاع برشلونة بذلك فرصة لاعتلاء الصدارة بعد التراجع المفاجئ لغريمه ريال مدريد الذي خسر خمس نقاط بالهزيمة امام ليفانتي ثم التعادل مع راسينغ سانتادير.
لكن فالنسيا واصل سلسلة عروضه المتميزة هذا الموسم بقيادة مدربه يوناي ايمري وكان بإمكانه تحقيق الفوز خاصه وأنه تقدم مرتين وبذل لاعبو برشلونة مجهودا كبيرا لإدراك التعادل.
فقد أصيبت جماهير برشلونة بصدمة في الدقيقة 12 حين وضع مدافعه ايريك ابيدال الكرة في شباك زميله فيكتور فالديس حارس المرمى بطريق الخطأ.
ونجح برشلونة في تحقيق التعادل بعد دقيقتين فقط بفضل تسديدة أرضية من بيدرو في الزاوية الضيقة.
لكن فالنسيا عاد إلى التقدم مرة أخرى في الدقيقة 23 بواسطة لاعب الوسط بابلو هرنانديز.
وفي الشوط الثاني هاجم فريق المدرب سيب غوارديولا بقوة، وبذل الأرجنتيني ليونيل ميسي ودافيد فيا وسيسك فابريغاس جهدا كبيرا لمواجهة التنظيم الدفاعي والرقابة المتقنة لأصحاب الأرض.
وتعادل فابريغاس مرة أخرى قبل نحو عشر دقائق من النهاية ثم ضغط حامل اللقب بحثا عن الفوز في الدقائق الاخيرة.
وأهدر دافيد فيا فرصة لمنح الفوز لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة متقنة من ليونيل ميسي والذي ثار لعدم حصوله على ركلة جزاء حين بدا أنه تعرض لعرقلة من جانب المدافع ميجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كأس رابطة الأندية الانجليزية : مانشستر سيتي يجرد برمنغهام من لقبه

فاز مانشستر سيتي على ضيفه برمنغهام بهدفين دون مقابل في الجولة الثالثة من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة. وبذلك فقد برمنغهام لقبه الذي حققه الموسم الماضي بفوزه على ارسنال 2-.
وشهدت المباراة عودة قائد مانشستر سيتي السابق العاجي كولو توريه بعد غياب ستة اشهر بسبب تناوله منشطات.
كما خاض اوين هارغريفز اول مباراة له منذ اكثر من سنة علما بانه اصيب قبل ثلاث سنوات عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد وخضع لاكثر من عملية جراحية في ركبتيه.
ومنح هارغريفز التقدم لفريقه عندما وصلته الكرة على مشارف منطقة الجزاء فسددها قوية في الزاوية البعيدة لمرمى برمنغهام في الدقيقة 17.
وواصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي وسجل هدفا ثانيا بواسطة الايطالي ماريو بالوتيلي في الدقيقة38.
وفرض سيتي بعدها سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعب وتسابق توريه الأرجنتيني تيفيز في إضاعة فرص محققة للتهديف.
في بقية النتائج تغلب ليفربول على مضيفه برايتون بهدفين سجلهما المهاجم الويلزي كريغ بيلامي في الدقيقة 7، والهولندي ديرك كاوت في الدقيقة 88، مقابل هدف لبرايتون سجله اشلي بارنز من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.
بقية النتائج
شهدت المباراة مشاركة قائد فريق ليفربول ستيفن جيرارد في الربع ساعة الأخيرة بعد غيابه عن الملاعب منذ مطلع الموسم الحالي.
ومثل هذا الفوز ترضية معنوية لجماهير ليفربول بعد الخسارة القاسية امام توتنهام برباعية نظيفة يوم الأحد الماضي في الدوري الممتاز.
وعلى ملعب ستانفورد برديج ، استضاف تشلسي جاره اللندني فولهام وتأهل على حسابه بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر.
ومنح المدرب البرتغالي اندري فيلاش بواش الفرصة امام بعض اللاعبين الشبان لابراز موهبتهم وعلى رأسهم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والاسباني اوريل روميو القادم من برشلونة وراين برتران، في حين جلس العاجي ديدييه دروغبا على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد تعافيه من ارتجاج في الدماغ قبل ثلاثة اسابيع.
كما فاز ايفرتون على وست بروميتش 2-1، وكارديف على ليستر بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 2-2، وساوثهامبتون على برستون نورث اند 2-1.

الدوري الاسبانى :يتعادل برشلونة 2-2 مع بلنسية وتعادل سلبى لريال

في الدوري الاسباني :عوض برشلونة تأخره مرتين ليتعادل 2-2 خارج أرضه مع بلنسية في حين أهدر ريال مدريد مزيدا من النقاط بتعادله بدون أهداف مع مضيفه ريسنج سانتندر في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاربعاء.

وأضاع برشلونة فرصة اعتلاء الصدارة في ملعب بلنسية الذي يتصدر الترتيب مبكرا لكنه سيكون سعيدا بالحصول على نقطة من المباراة ضد الفريق المتألق الذي يدربه يوناي ايمري والذي لم يحالفه التوفيق ليحقق الفوز.

وفاز ريال – الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والساعي لوضع حد لثلاث سنوات من سيطرة برشلونة على اللقب – انه فوجئ بنتيجة 1- صفر أمام مضيفه ليفانتي يوم الاحد الماضي.

وبدا أن ريال يفتقد مرة اخرى الى الافكار والابداع في استاد ساردينيرو التابع لريسنج ونادرا ما هدد مرمى مضيفه وقدم عرضا متواضعا بشكل عام.

ويتصدر بلنسية الترتيب برصيد عشر نقاط من أربع مباريات بفارق نقطة واحدة أمام ريال بيتيس وملقة الذي تغلب على اتليتيك بيلباو 1-صفر في وقت سابق اليوم.

ويملك كل من برشلونة واشبيلية وليفانتي ثماني نقاط مقابل سبع لريال مدريد واتليتيكو مدريد وريال سوسيداد.

وواجه برشلونة الذي سحق اوساسونا 8-صفر يوم السبت الماضي مهمة صعبة في بلنسية وأصيب بصدمة في الدقيقة 12 حين وضع مدافعه ايريك ابيدال الكرة في شباك زميله فيكتور فالديس حارس المرمى بطريق الخطأ.

ونجح برشلونة في تحقيق التعادل بعد دقيقتين فقط بفضل تسديدة أرضية من بيدرو في الزاوية الضيقة لكنه تأخر مرة أخرى في الدقيقة 23 حين أنهى بابلو هرنانديز هجمة لبلنسية بطريقة جميلة.

وتعادل سيسك فابريجاس قائد ارسنال السابق الذي عاد لصفوف برشلونة قبل بداية الموسم لفريقه مرة أخرى قبل نحو عشر دقائق من النهاية ثم ضغط حامل اللقب بحثا عن الفوز في الدقائق الاخيرة.

الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

أبطال أوروبا: فوز ريال مدريد وبايرن ميونيخ وتعادل مانشستر يونايتد

حقق ناديا ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني يوم الأربعاء بداية جيدة في دوري المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
ففي زغرب فاز ريال مدريد على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الرابعة، وسجل الارجنتيني انخيل دي ماريا هدف ريال مدريد والمباراة الوحيد في الدقيقة 73.
ونجح الضيوف في الحفاظ على تقدمهم بعد طرد البرازيلي مارسيلو عقب الهدف مباشرة.
وتصدر ريال المجموعة بفارق نقطتين عن ليون الفرنسي واياكس امستردام الهولندي اللذين تعادلا سلبا على ارض الاخير.
وفي المجموعة الأولى وعلى ملعب "ال مادريغال" فاز بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين مقابل لاشئ.
افتتح بايرن ميونيخ التسجيل في الدقيقة عندما قام الفرنسي فرانك ريبيري بمجهود فردي مميز على الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة نحو توني كروس الذي تلقفها مباشرة في شباك دييغو لوبيز.
وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي رافينيا الهدف الثاني في الدقيقة 75.
وتصدر النادي البافاري الترتيب بفارق نقطتين امام كل من مانشستر ونابولي الذين تعادلا بهدف لكل منهما.
تعادل مانشستر يونايتد

غيغز
تسديدة غيغز أنقذت يونايتد من الهزيمة
فيما انتهت قمة المجموعة الثالثة التي احتضنها "ستاديو دالوش" بين مانشستر يونايتد الانجليزي وصيف الموسم الماضي ومضيفه بنفيكا بالتعادل بهدف لكل منهما.
افتتح نجم منتخب باراغواي أوسكار كاردوزو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 24 بعد أن وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من غايتان فسيطر عليها المهاجم ببراعة وتخلص من رقابة جوني ايفانز وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس الدنماركي انديرس ليندغارد.
وبعد الهدف ارتبك لاعبو مانشستر يونايتد نوعا ما، لكن أصحاب الأرض لم يستغلوا ذلك في تعزيز تقدمهم.
ونجح الويلزي المخضرم ريان غيغز في الدقيقة 42 في إدراك التعادل بكرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزائر سكنت شباك الحارس البرازيلي ارتور موراييش.
ومنح هذا التعادل الفرصة لبازل السويسري لتصدر المجموعة بعدما فاز على ضيفه اوتيلول غالاتي الروماني بهدفين مقابل هدف.
هزيمة الإنتر
أما في المجموعة الثانية فقد فجر طرابزون سبور التركي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه انتر ميلان بطل عام 2010 الماضية بهدف وحيد سجله المدافع التشيكي وندري شيلوستكا في الدقيقة 76 بعدما تابع محاولة زميله خليل التينتوب المرتدة من العارضة.
يشار إلى أن طرابوزون شارك في البطولة بعد اقصاء بطل الدوري التركي فنربقتشه لاتهامه بالتلاعب بالنتائج.
وتعد هذه ضربة قاسية اخرى لمدرب انتر الجديد جان بييرو غاسباريني الذي كان استهل مشواره مع بالخسارة امام باليرمو 3-4 فيالدوري المحلي.
وفي المجموعة ذاتها ، فرط ليل الفرنسي بفوز في متناوله عندما تقدم على ضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي في نهاية المطاف بالتعادل 2-2.

الفيفا يرفض استئناف بن همام ضد قرار إيقافه

أيدت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برئاسة الاكوادوري فرانسيسكو اكوستا القرار الذي اصدرته لجنة الاخلاق بحق رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام بايقافه عن كافة أنشطة اللعبة مدى الحياة.
ورفضت لجنة الاستئناف التي تكونت من اكوستا والارجنتيني فرناندو ميتخانس والسنغالي اوغوستين سينغهور، الطعن الذي تقدم به بن همام ضد قرار إيقافه واكدت العقوبة الصادرة بحقه من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا لتورطه في فضيحة شراء اصوات خلال انتخابات رئاسة الفيفا التي كان مرشحا لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.
وكان بن همام اكد سابقا بانه لا ينتظر حكما في مصلحته، معتبرا أن الطعن في قرار لجنة الاخلاق أمام لجنة الإستئناف كان إجراءا بروتوكوليا قبل اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.
وسيطعن بن همام في قرار الفيفا بتعيين رئيس الإتحاد الصيني لكرة القدم زهانج جيلونج عضوا في اللجنة التنفيذية للإتحاد بدلا منه وفي ذات الوقت الذي مازال فيه بن همام يخوض معركة قانونية مع الفيفا.
وكانت القضية قد تفجرت أواخر ايار مايو الماضي وقبل يومين من الانتخابات حيث انسحب بن همام من السباق لرئاسة الفيفا، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.
واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات خلال اجتماع لا تحاد الكونكاكاف في ترينداد وتوباجو مطلع ايار مايو الماضي من خلال توزيع أظرف يحوي الواحد 40 الف دولار .
وقد نفى بن همام تلك الإتهامات.

الدوري الاوروبي: فوز اتلتيكو مدريد وتعادلان لتوتنهام وفولهام

فاز نادي اتلتيكو مدريد الاسباني على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-صفر يوم الخميس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة التاسعة لمسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم.
سجل الكولومبي راداميل فالكاو الهدف الاول في الدقيقة 2 والبرازيلي دييغو القادم من فولفسبورغ الالماني الهدف الثاني في الدقيقة 67.
يذكر ان نجم فالكاو لمع الموسم الماضي بشكل خاص بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الاوروبي تحت تسمياته المختلفة فقد سجل مع ناديه السابق حامل اللقب بورتو 17 هدفا ليتفوق على الالماني يورغسن كلينسمان.
يشارك سلتيك في دور المجموعات بدلا من سيون السويسري الذي استبعده الاتحاد الاوروبي لاشراكه لاعبين غير مؤهلين في مباراتي الذهاب والاياب من الدور التمهيدي الفاصل امام الفريق الاسكتلندي.
وفي المجموعة ذاتها حول اودينيزي الايطالي تخلفه امام ضيفه رين الفرنسي الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد.
بقية النتائج
وفي بقية النتائج تعادل توتنهام الانجليزي مع مضيفه باوك سلونيكا بدون أهداف في مستهل منافسات المجموعة الأولى.
أما براغا البرتغالي وصيف بطل الموسم الماضي فقد بدأ مشواره بفوز خارج ملعبه برمنغهام الانجليزي 3-1 في المجموعة الثامنة.
سجل هيلدر باربوزا هدف براغا الأول في الدقيقة الخامسة، وعزز البرازيلي ليما دوس سانتوس تقدم الضيوف في الدقيقة 59.
وفي الدقيقة 70 نجح مارلون كينغ في تقليل الفارق، لكن باربوزا قضى على آمال أصحاب الأرض في إدراك التعادل وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 89.
وفي المجموعة ذاتها تغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين لفاديس اودجيجا اوفوي والمغربي نبيل ديرار
كما حقق الكمار الهولندي فوزا مستحقا على ضيفه مالمو السويدي 4-1 في منافسات المجموعة السابعة.
وتعادل فولهام الانجليزي مع ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 1-1 في المجموعة الحادية عشرة.

الاعلان عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في آسيا 2011

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية الأولى للمرشحين من أجل الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2011.
وضمت القائمة ثلاثة لاعبين من كوريا الجنوبية وإيران ولاعبين اثنين من اليابان ولاعبا واحدا من كل من العراق والإمارات والسعودية والأردن وسوريا والصين وأوزبكستان، من أصل 15 لاعباً.
ومثل إيران كل من هادي عقيلي وفرهاد مجيدي وقاسم حداديفار، وكوريا الجنوبية كوو جا-تشيول وها تاي-غوون ويوم كي-هون، واليابان كيسوكي هوندا وتاكاشي اينوي.
ويبرز في القائمة أيضاً الأوزبكي سيرفر دجيباروف الذي كان قد حاز على لقب أفضل لاعب في آسيا عام 2008 والإماراتي إسماعيل مطر والعراقي يونس محمود والسعودي محمد نور والسوري فراس الخطيب والأردني حسن عبدالفتاح.
ويشار إلى أن الاحتفال بتقديم جائزة أفضل لاعب في آسيا سيتم يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في فندق ماندارين اورينتال بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
قائمة المرشحين الأولية لجائزة أفضل لاعب

دينغ زهوزيانغ
الصين
فرهاد مجيدي
إيران
فراس الخطيب
سورية
قاسم حداديفار
إيران
هادي عقيلي
إيران
حسن عبد الفتاح
الأردن
إسماعيل مطر
الإمارات
كيسوكي هوندا
اليابان
كوو جا-تشيول
كوريا الجنوبية
محمد نور
السعودية
سيرفر دجيباروف
أوزبكستان
تاكاشي اينوي
اليابان
يوم كي-هون
كوريا الجنوبية
يونس محمود
العراق


البرازيل تبدأ العد التنازلي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2014

بدأت البرازيل العد التنازلي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2014، وذلك قبل ألف يوم من بداية الدورة في 12 حزيران من العام المذكور.
فقد افتتحت الرئيسة ديلما روسيف برنامج الاحتفال بالمناسبة خلال فعالية جرى تنظيمها في ملعب بيلو هورايزينت، وحضرها إلى جانبها أسطورة كرة القدم البرازيليية بيليه، وهو أيضا سفير البرازيل لكأس العالم.
وفي الكلمة التي ألقتها في الاحتفال، وعدت الرئيسة روسيف بأن تكون كافَّة الملاعب الجديدة ومشاريع البنى التحتية اللازمة جاهزة في الوقت المحدَّد وفق الخطة الزمنية المدروسة، وذلك على الرغم من المصاعب الجمَّة التي تواجهها البلاد في هذا الشأن والتأجيل الذي طرأ على إنجاز خطط العمل في تلك المشاريع.

12 ملعب

يُشار إلى أنه يتعيَّن على البرازيل أن تنجز أو تجهِّز 12 ملعبا لكرة القدم قبل بدء الدورة، رغم أن تنفيذ خطط العمل في العديد منها قد تأخَّر عن المواعيد المحذًَدة، كما تجاوزت كلفتها الميزانيات المخصَّصة لها.
وقد أضرب عن العمل عمَّال البناء المشاركون في العديد من تلك المشاريع، بما فيها الملعب الذي ستجري عليه المباراة النهائية في مدينة ريو دي جانيرو والملعب الذي دشَّنت فيه الرئيسة روسيف فعاليات يوم الجمعة.

الرئيسة ديلما روسيف



"إن الاستثمار في مجال البنية التحتية هو طريقة للقول لا للأزمة العالمية التي تؤثِّر على بلدان منطقة اليورو وعلى الولايات المتحدة"
أمَّا العمل في ملعب إيتاكويراو، الذي سيستضيف مباراة الافتتاح في الدورة، فقد بدأ العمل به فقط في شهر مايو/أيار الماضي.

مشاريع كبرى

كما يتعيَّن على البرازيل أيضا إجراء مشاريع تطوير كبرى على بنيتها التحتية، كالطرقات والمطارات وغيرها، وذلك لتمكين عشاق كرة القدم من الانتقال بين الملاعب الـ 12 المنتشرة في أنحاء البلاد المترامية الأطراف.
إلاَّ أن البرازيل بحاجة ماسَّة، على كل حال، إلى مشاريع البنية التحتية تلك من أجل تلبية متطلبات اقتصاد البلاد المزدهر والزيادة في عدد السكان.
وحول ذلك تقول روسيف: "إن الاستثمار في مجال البنية التحتية هو طريقة للقول لا للأزمة العالمية التي تؤثِّر على بلدان منطقة اليورو وعلى الولايات المتحدة."
يُشار إلى أن دورة كأس العالم 2014 ستكون هي الأولى التي ستجري في قارة أمريكا الجنوبية منذ استضافة الأرجنتين لدورة عام 1978 واستضافة البرازيل لدورة عام 1950.

ثقة البرازيليين


تجهيز الملاعب البرازيلية
يتعيَّن على البرازيل أن تنجز أو تجهِّز 12 ملعبا لكرة القدم قبل بدء كأس 2014.
ويقول مراسل بي بي سي في البرازيل إن معظم البرازيليين يشعرون بالثقة بأنهم سينجحون بتنظيم دورة كأس العالم 2014، فهم في نهاية المطاف فائزون ببطولة كأس العالم لخمس مرَّات.
كما أن مدينة ريو دي جانيرو ستستضيف أيضا دورة الألعاب الأولمبية لعام 2016.
وستشكِّل استضافة البرازيل للدورتين علامة على بروز البلاد كقوة اقتصادية جديدة بارزة في القرن الحادي والعشرين، تماما كما برزت الصين من خلال أولمبياد بكِّين عام 2008 كلاعب رئيسي على الساحة الدولية.

الدوري الانجليزي: بلاكبيرن يفوز على أرسنال 4-3

واصل نادي أرسنال الانجليزي عروضه المخيبة لآمال جماهيره في الدوري الانجليزي الممتاز وانهزم أمام مضيفه بلاكبيرن روفرز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت يوم السبت على ملعب "ايوود بارك" في افتتاح المرحلة الخامسة.
ودفع فريق المدرب الفرسني ثمن الأخطاء الدفاعية غاليا ، وعاد لينتكس امام فريق كان يبحث عن فوزه الاول هذا الموسم بفضل مدافعي أرسنال الكاميروني الكسندر سونغ والفرنسي فلوران كوسييلني اللذين سجلا هدفين من اصل الاهداف الاربعة لصاحب الارض.
كانت بداية الضيوف جيدة وافتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 10 عبر جيرفينيو الذي سددها بيمناه كرة أرضية قوية سكنت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس بول روبنسون.
وجاء رد بلاكبيرن في الدقيقة 25 عبر النيجيري ايغبيني ياكوبو الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من ديفيد هويليت، ولعب ياكوبو الكرة بيمناه ارضية على يسار الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.
لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه في الدقيقة 34 عندما توغل الويلزي ارون رامسي في الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية الى نقطة الجزاء حيث قابلها ارتيتا بتسديدة قوية في سقف الشباك.
في بداية الشوط الثاني نجح اصحاب الارض في ادراك التعادل بهدية من سونغ الذي اصطدمت به الكرة القادمة من ركلة حرة نفذها الاسباني روبن روشينا وسكنت الشباك في الدقيقة 50.
وحقق ياكوبو التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 59 بعد أن تابع تسديدة الفرنسي ستيفن نزونزي.
ثم تعقدت مهمة ارسنال عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية بالنيران الصديقة بعدما سدد الظهير السويدي مارتن اولسون الذي قام بمجهود فردي رائع
على الجهة اليمنى وتلاعب بمدافعين قبل ان يسدد الكرة لتتحول من لاعب أرسنال كوسييلني إلى داخل شباك فريقه في الدقيقة 68.
وضغط الضيوف بقوة ونجح المغربي مروان الشماخ في تضييق الفرق بكرة رأسية في الدقيقة 85 لتشتعل المباراة.
وكاد ارسنال يخطف التعادل في الوقت بدل الضائع لكن رأسية العملاق ميرتيساكر علت العارضة بقليل، ثم تدخل الحارس روبنسون وتصدى لتسديدة من الهولندي روبن فان بيرسي لتنتهي المباراة بفوز بلاكبيرن.
في بقية النتائج تعادل أستون فيلا وضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف لكل منهما. و حول ايفرتون تأخره ليهزم ويغان 3-1 باستاد جوديسون بارك
وعلى ملعب "ليبرتي ستاديوم", اصبح سوانسي سيتي اول فريق ويلزي يحقق انتصارا في الدوري الممتاز بعدما سجل فوزه الاول للموسم وجاء على حساب ضيفه وست بروميتش البيون بثلاثة اهداف نظيفة.
وحقق كوينز بارك رينجرز فوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه ولفرهامبتون بثلاثة اهداف نظيفة.

الدوري الاسباني : برشلونة يصالح جماهيره بثمانية أهداف في مرمى اوساسونا

عوض نادي برشلونة الاسباني جماهيره عن تعادلين في الدوري ودوري أبطال اوروبا، وامطر شباك ضيفه اوساسونا في الدوري الممتاز بثمانية أهداف.
تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأحرز ثلاثة أهداف من الثمانية هذا إضافة إلى استعراض المهارات المتميزة في المراوغة والتمرير.
وسجل ديفيد بيا هدفين وأضاف سيسك فابريغاس وتشافي هيرنانديز هدفا لكل منهما بالاضافة لهدف سجله مدافع اوساسونا روفرسيو بالخطأ في مرمى فريقه ليتقدم برشلونة للمركز الثاني في الترتيب برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.
وكانت جماهير بطل اسبانيا وأوروبا قد اتهمت اللاعبين بالاستهتر في المباراتين السابقتين حيث تعادل في الدقائق الأخيرة مع ريال سوسيداد في الدوري و ميلان الإيطالي في دوري الأبطال بنتيجة 2-2 بسبب ضعف التركيز في الدقائق الأخيرة والأخطاء في الرقابة الدفاعية.
لكن ميسي ورفاقه لعبوا مباراة من جانب واحد وأنهوا الشوط الأول بخماسية نظيفة، ولم يكتفوا بذلك في الشوط الثاني وواصلوا مهرجان الأهداف.
اما فالنسيا فقد حقق فوزه الثالث على التوالي وتصدر الترتيب مؤقتا برصيد تسع نقاط بتغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر
وتغلب ملقا 1-صفر على مضيفه ريال مايوركا بفضل هدف جاء عندما سدد مارتن ديمكليس كرة برأسه لتصطدم ببابلو كاسيريس لاعب مايوركا قبل أن تسكن الشباك في نهاية الشوط الاول.
وسجل المهاجم النيجيري الدولي ايكي اوتشي أول هدف لغرناطة في الدوري الاسباني في 35 عاما ليقود الفريق الصاعد حديثا للدرجة الاولى لفوز مفاجيء 1-صفر على ضيفه فياريال.

الدوري الانجليزي الممتاز: توتنهام يسحق ليفربول 4-0

سحق نادي توتنهام هوتسبرز اللندني لكرة القدم نادي ليفربول باربعة اهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ارض ملعب وايت هارت لين بالعاصمة البريطانية عصر الاحد.
وسجل لاعب توتنهام، التوغولي عمانؤيل اديبايور، هدفين في مباراة شهدت طرد لاعبين من لاعبي ليفربول.
بدأ توتنهام الهجوم مبكرا، حيث افتتح مهاجمه لوكا مودريتش قائمة الاهداف في الدقيقة السابعة.
وبدأت المتاعب تتوالى على ليفربول منذ تلك اللحظة، إذ طرد حكم المباراة لاعبه تشارلي آدم بعد خطأ فادح ارتكبه بحق لاعب توتنهام سكوت باركر.
وفي الدقيقة 63، طرد الحكم لاعب ليفربول مارتن سكرتل بعد ان ابرز له بطاقة صفراء ثانية.
ولم تمض ثلاث دقائق حتى سجل جرمين ديفو هدف توتنهام الثاني.
وبعد دقيقتين فقط سجل اديبايور هدفه الاول - وهدف توتنهام الثالث - تبعها بالرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.


مدرب تشيلسي يدافع عن إخفاق توريس رغم الهزيمة أمام مانشستر يونايتد

دافع مدرب فريق تشيلسي أندريه فيلاس بواس عن مهاجم الفريق فرناندو توريس بعد الفرصة الذهبية التي أضاعها في مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد يوم الأحد في الدوري الانجليزي الممتاز والتي انتهت بفوز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وتوعد فيلاس بواس بأن تشيلسي الآن على الطريق كي يصبح منافسا حقيقيا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميير ليج".
كان توريس ، الذي انتقل من ليفربول إلى تشيلسي الموسم الماضي بثمن قياسي بلغ 50 مليون جنيه استرليني، قد أحرز هدف تشيلسي الوحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب مانشستر يونايتد "أولد ترافورد" ، وهو أول أهدافه في الموسم الجديد، ولكنه أضاع فرصة لا تضيع لإحراز هدف ثان عندما راوغ حارس مانشستر ديفيد دي جيا وانفرد بالمرمى ، ثم أطاح بالكرة بعيدا.
وكان ضياع تلك الفرصة هو أسوأ لحظات المباراة بالنسبة لتشيلسي ، لإنه جاء والفريق متأخر بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وقد بدأ أداء توريس يتحسن بصورة كبيرة.
ويعد فرناندو توريس من أكثر اللاعبين شعبية في العالم، وقد بدأ تألقه على المستوى الدولي مع نادي أتيلتكو مدريد الإسباني ، الذي لعب له توريس 249 مباراة أحرز فيها 91 هدفا، ثم انتقل إلى ليفربول الإنجليزي حيث أحرز 81 هدفا في 142 ، قبل أن ينتقل إلى تشلسي ليحرز هدفين في 24 مباراة.
ولكن المدرب لم يعمد إلى صب الغضب على رأس اللاعب الذي يعد الأغلى في الدوري الإنجليزي ، وعلى العكس أشاد بالفريق ككل وقال إنه يعتقد أن تشيلسي قادر هذا الموسم على المنافسة على اللقب الذي يحمله مانشستر يونايتد.
وقال فيلاس بواس "ينبغي أن نكون منصفين، قد سبق أن شاهدنا في المباراة اثنين من أفضل مهاجمي العالم وهما يهدران فرصا سهلة، أحدهما كان فرناندو والآخر وين روني الذي أضاع ضربة جزاء ، ليس هذا بالامر الدرامي ، ولكن أحيانا يصبح دراميا".
وأضاف فيلاس بواس "أعتقد ان الجميع أدى بشكل رائع كما أني سعيد بقدرة الفريق على التماسك الذهني في مواجهة ماحدث".
ومضى قائلا "كنا متأخرين بثلاثة أهداف في الشوط الأول، وكان هذا قاسيا علينا ، ولو أن الأمور ساءت أكثر لكنا مهزومين بأربعة أو خمسة أهداف، ولكن الفريق تماسك واستطاع الصمود في مباراة لا تسير لصالحهم ، وذلك الأمر يتطلب شجاعة كبيرة من اللاعبين".
وشرح فيلاس بواس أسباب الهزمية قائلا "حاولنا كل ما في وسعنا أن نفوز بتلك المباراة ولكن كان ذلك مستحيلا، فلم يكن هناك شيئ يسير لصالحنا ، لا من حيث الحظ ولا من حيث القرارات التحكيمية، إن الفرق الخمسة المرشحة الأولى كشرت عن أنيابها ، وأبرزها مانشستر يونايتد ، ولكننا برهننا على أننا على مستوى المنافسة على اللقب".

غياب بيبي وكوينتراو عن صفوف ريال مدريد أمام راسينج

  أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن نجميه الدوليين بيبي وفابيو كوينتراو سيغيبان عن مباراة الفريق أمام راسينج سانتاندير يوم الأربعاء المقبل بالدوري المحلي.

وتعرض اللاعبان لإصابة عضلية خلال الهزيمة صفر/1 على ملعب ليفانتي أمس الأحد، حيث ويعاني المدافع الدولي بيبي تمزقا في عضلات الفخذ الأيسر فيما يعاني كوينتراو من إصابة بشد في العضلة النعلية للساق اليسرى، وتضم قائمة المصابين في ريال مدريد لاعبي الوسط التركيين نوري شاهين وحميد ألتينتوب حيث لم يسجل أي منهما بعد المشاركة الأولى لهما مع الفريق، وسيغيب لاعب الوسط الألماني الدولي سامي خضيرة أيضا عن مباراة راسينج بعد تعرضه للطرد في مباراة ليفانتي.

 
Free WordPress Themes Blogger Templates